وما يسمى بالحمض الهيلوروني

وما يسمى بالحمض الهيلوروني

نرى انه يكتب بعدة طرق لأن أصل الكلمة ليس عربيًا أو عبريًا فنراه يكتب باشكال مختلفه في عدة مقالات نقرأها.
وهو:
مادة التي يتم توزيعها على نطاق واسع في جميع أنحاء الجسم في الظهارية ، والأنسجة الضامة العصبية ، وتساهم بشكل كبير في تجديد الخلية وانقسامها. ويمكن أن تُستمَد من موارد متعددة كالأطعمة والمكملات ، يتم توزيع ال HA على نطاق واسع في جميع أنحاء الأنسجة الضامة، العصبية والظهارية ، وهي من المكونات الرئيسية للأنسجة التي توفر الدعم الهيكلي للخلايا،
كما ويدعم حمض الهيأيلوروني العديد من المجالات الهامة للجسم ، مع فائدة ملحوظة في المفاصل والجلد ، ووجوده يرتبط مباشرة بزيادات قياس الرطوبة في الجلد (טורגור).

يدعم حمض الهيأيلوروني طبقات الجلد وألياف الكولاجين ، اللتي تشكل الإسفنج الجزيئي المعروف باسم النسيج الضام .
الحمض الهيأيلوروني لزج ، والمادة اللزجة تساعد في تشحيم المفاصل والحفاظ على شكلها ، ويستخدم في مجال التجميل في الميزوترابيا عند خبيرات التجميل.كما ويستعمله الأطباء عن طريق حقنه عميقًا في طبقات الجلد.
في كلينيكا لمسة الجمال "לגעת ביופי-לומא שופאנייה" نستعمل الحمض الهيأيلوروني في عدة علاجات. أهمها الميزوترابيا لتأخير الشيخوخة ولإزالة الندبات والتنقر في الجلد.
كما وننصح باستعمالها بشكل يومي في بيت الزبونه بكافة الأعمار. فهي أحد المواد الأساسية الموجودة في الجسم بشكل عام وفي الجلد بشكل خاص لتساعد على ليونة الجلد وتبادل المواد. فننصح بتعزيز كمية تواجدها بجانب كل علاج آخر تتلقينه سيدتي.

حمض الهيالورونيك للعناية بالبشرة :
تمتلئ المساحات داخل طبقات الجلد مع تكوين الماء والمجمعات والبروتين وحمض الهيالورونيك ، هذا المجمع ينقل العناصر الغذائية الهامة من مجرى الدم من خلال الشعيرات الدموية في الجلد ، حمض الهيالورونيك يجذب ويحمل المياه فهو عبارة عن فقاعات تعمل كمخزن للمياه كي تتم عمليّة الديفوزيا بشل أفضل في الجلد مما يؤدي لتقليل التجاعيد والخطوط الظاهرة مع التقدم في السن.
في معهد لمسة الجمال نستعمل حمض HA بعدة احجام.

يقاس الحمض الهيأيلوني بوحدة الدالتون. ونستعمل في معهدنا حمض مصنوع بجوده عاليه ما يتراوح حجمه بين 50 ل 500 دالتون. بحيث الحجم الأكبر يتسع لمخزون أكبر من المياه بينما الحجم الأصغر بإمكانه أن يصل لطبقات أعمق من البشرة.
نجد الحمض أن الهيأيلوروني اليوم يمسك حيّزا كبيرًا في مستحضرات لمسة الجمال وفي علاجاتنا.

  فهو يحتوي على الكثير من الخصائص المفيدة التي تساعد في :
– الحد من التجاعيد المبكرة.
– زيادة الماء حيث  يمنع فقدان الماء ويحمي البشرة من الأوساخ الخارجية.
– زيادة مرونة الجلد.
– حفظ البشرة ناعمة ورطبة.
– تغذية البشره وتعزيز صحّتها.
– تعزيز نمو الخلايا، منها خلايا الأبيتال في الابيدرميس وخلايا الألياف في الدرميس.
– كما ويعمل على تهدئة البشرة من الهيجان والإحمرار.
-- مساعدة في إصلاح الأنسجة ، وعقد الكولاجين والايلاستين مع المكونات الهيكلية للجلد.
--  وخلق حاجز وقائي ضد الكائنات الأحياء الدقيقة والملوثات الأخرى (الجراثيم والمايكروبات).

لمسة الجمال بإدارة لمى شوفانيه تنصحك بالإضافة إلى استعمال الحمض الهيأيلوروني من ضمن مستحضرات التجميل خاصتك أن تتانولي بين  8 إلى 10 أكواب من الماء يوميا على الأقل فعذا يساعد على إبقاء الجلد رطبٍا ويسهل على بناية واستقبال النستحضرات التي تستعمليها في بشرتك بشكل أفضل. فيحصل على التغذية الجيدة.
حمض الهيأيلوروني هو أحد المكونات الرئيسية لاستبقاء الرطوبة والترطيب. لذا كميات كبيرة من الماء تجدد المخازن المتناقصة من حمض الهيالورونيك في الجسم وتعزز امتصاصه.

ما هي فوائد حمض الهيالورونيك للبشرة ؟
حمض الهيالورونيك البوليمر هو عنصر هام من الجلد الطبيعي تنتجه خلايا الجلد، الخلايا الليفية.
يبدأالجلد  فقدان حمض الهيالورونيك في وقت مبكر من العمر عند حوالي 18 عاما ، ولكن لا تظهر التجاعيد وغيرها من مشاكل تلف الجلد إلا عندما نصل الى 30 عام من العمر أو 40 عام من العمر ، الحفاظ على أو استعادة حمض الهيالورونيك هو هدفنا لذا نراه في العديد من المنتجات التي يمكن أن تساعد في هذه المهام لتبقي البشرة نضرة وأمثر شبابًا.

الترطيب :
حمض الهيالورونيك يحمل الرطوبة بشكل جيد يصل إلى 1،000 مرة. ضعف وزنه في الماء.
لذا يستخدم عادة في المرطبات والمصل (סרום) ،

علاج التجاعيد :
فقدان حمض الهيأيلوروني الطبيعي هو واحد من أسباب التجاعيد ، وبالتالي فإن فكرة وضع HA مرة أخرى في الجلد لإصلاح التجاعيد منطقية ، حقن حمض الهيألوروني مفيد لخفض أو إزالة التجاعيد ، والحد منها ، وإدخال حمض الهيالورونيك عن طريق المزوترابيا يجعل البشرة تبدو أصغر سنا ويجعلها تبدو ناعمة ونضرة ويؤخر الشيخوخة.
لكن عليكِ أن تعرفي حق المعرفة أنه لا يحل محل البوتوكس ولا يعمل كعمله على عضلات الوجه.

تعتبر المنتجات القائمة على حمض الهيالورونيك آمنة للغاية ، وخاصة تلك المصنوعة من HA ، ولكن هناك عدد قليل من الحساسية. أو ظهور بثور عند بداية استعماله. لكن هذه العوارض ليست دائمه أو منتشرة.